تحضير درس بطريقه الجودة
المجال: فلسفة .
المجال الجزئى: اسم الوحدة ( مدخل الفلسفة وارتباطها بالأنسان ).
للصف الثانى الثانوى
عنوان الدرس:(أساليب التفكير ومكانة الأسلوب الفلسفى ).
المعيار :
تعريف الطلاب بمفهوم الأساليب والتفكير وتعريفات الفلسفة ومباحثها
المؤشرات :
(نواتج التعلم المستهدف )
- يعرف الطالب مفهوم أساليب التفكير.
- يذكر الطالب أنواع أساليب التفكير.
-يعرف الطالب تعريفات الفلسفة .
- يطبق الطالب تعريفات الفلسفة فى مواقف حياتيه.
-يقييم الطالب مباحث الفلسفة .
- يقارن الطالب بين مباحث الفلسفة الرئيسية والفرعية .
مواد التعليم والتعلم:
الdata show
الكتاب المدرسى
بعض الصور التوضيحية
استراتيجية العرض::
مقدمة : التهيئة قبل عرض الدرس وهى عرض فيديو توضيحى او اى مثير يستطيع من خلاله الطلاب التعرف بصفة عامه
على الدرس وهو (أساليب التفكير ومكانة الأسلوب الفلسفى )*
وأثرة على الطلاب من خلال:
1-شرح أساليب التفكير الفلبسفى وصور تتعلق بالدرس.
2-أناقش الطلاب فى تعريفات الفلسفة العامة ومباحثها.
الخاتمة :
-أساليب التفكير لدى كل طالب.
-مناقشه الطلاب حول مفاهيم التفكير الفلسفى .
-مناقشه الطلاب حول مفاهيم الفلسفة وتعريفاتها.
- مناقشة الطلاب حول مباحث الفلسفة ومشكلاتها.
التقييم :
عرف أساليب التفكير؟
عرف مفهوم الأسلوب الفلسفى ؟
حدد أنواع أساليب التفكير؟
أذكر مباحث الفلسفة الرئيسية؟
قارن بين مباحث الفلسفى الرئسية والفرعية؟
قييم تعريفات الفلسفة الثلاثة؟
وضح موقفك النقدى من تعريفات الفلسفة ؟
التأمل الذاتى ؟؟
من خلال عرض الدرس نتوصل الى جوانب التحسين ونواحى الضعف والقصور ،ومعرفة الطلاب الذين كانوا لديهم حالات صرف الأنتباة ومع المشاركة والتوجية والحوار بدأ فى الأنتباة ولكن ليس كباقى المتعلمين..
المجال: فلسفة .
المجال الجزئى: اسم الوحدة ( مدخل الفلسفة وارتباطها بالأنسان ).
للصف الثانى الثانوى
عنوان الدرس:(أساليب التفكير ومكانة الأسلوب الفلسفى ).
المعيار :
تعريف الطلاب بمفهوم الأساليب والتفكير وتعريفات الفلسفة ومباحثها
المؤشرات :
(نواتج التعلم المستهدف )
- يعرف الطالب مفهوم أساليب التفكير.
- يذكر الطالب أنواع أساليب التفكير.
-يعرف الطالب تعريفات الفلسفة .
- يطبق الطالب تعريفات الفلسفة فى مواقف حياتيه.
-يقييم الطالب مباحث الفلسفة .
- يقارن الطالب بين مباحث الفلسفة الرئيسية والفرعية .
مواد التعليم والتعلم:
الdata show
الكتاب المدرسى
بعض الصور التوضيحية
استراتيجية العرض::
مقدمة : التهيئة قبل عرض الدرس وهى عرض فيديو توضيحى او اى مثير يستطيع من خلاله الطلاب التعرف بصفة عامه
على الدرس وهو (أساليب التفكير ومكانة الأسلوب الفلسفى )*
وأثرة على الطلاب من خلال:
1-شرح أساليب التفكير الفلبسفى وصور تتعلق بالدرس.
2-أناقش الطلاب فى تعريفات الفلسفة العامة ومباحثها.
الخاتمة :
-أساليب التفكير لدى كل طالب.
-مناقشه الطلاب حول مفاهيم التفكير الفلسفى .
-مناقشه الطلاب حول مفاهيم الفلسفة وتعريفاتها.
- مناقشة الطلاب حول مباحث الفلسفة ومشكلاتها.
التقييم :
عرف أساليب التفكير؟
عرف مفهوم الأسلوب الفلسفى ؟
حدد أنواع أساليب التفكير؟
أذكر مباحث الفلسفة الرئيسية؟
قارن بين مباحث الفلسفى الرئسية والفرعية؟
قييم تعريفات الفلسفة الثلاثة؟
وضح موقفك النقدى من تعريفات الفلسفة ؟
التأمل الذاتى ؟؟
من خلال عرض الدرس نتوصل الى جوانب التحسين ونواحى الضعف والقصور ،ومعرفة الطلاب الذين كانوا لديهم حالات صرف الأنتباة ومع المشاركة والتوجية والحوار بدأ فى الأنتباة ولكن ليس كباقى المتعلمين..
كيفيه تحضير درس فلسفة التفكير بطريقة الجودة
ردحذفممتاز ورائع... شكرا على هذا العرض
ردحذف